قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة

قتل 25 فلسطينيا بينهم 9 أطفال في قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة جاء ردا على إطلاق صواريخ في اتجاه إسرائيل، في تصعيد دراماتيكي أشعلته المواجهات في القدس الشرقية .

كما أصيب 125 شخصا بجروح في الضربات الإسرائيلية الاثنين وحتى فجر الثلاثاء، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس التي تسيطر على قطاع غزة. وهو التصعيد الأعنف بين الجانبين منذ سنوات.

وأعلن الجهاد الإسلامي الثلاثاء مقتل قياديين ميدانيين في سرايا القدس، الجناح العسكري لها . وكانت حماس قد أعلنت الاثنين مقتل أحد قيادييها..

من جهة أخرى، استمرت المواجهات في باحات المسجد الاقصى الى ما بعد منتصف الليل بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية.

مواجهات في الضفة الغربية

وانتقلت المواجهات مساء وليل الثلاثاء الى الضفة الغربية خلال مسيرات حاشدة في مدينة جنين في شمال الضفة وفي طولكرم وقلقيلية ونابلس ورام الله حيث مقر السلطة الفلسطينية. كما توجهت المسيرات نحو حاجز قلنديا ومدينة الخليل وقراها. وتخللتها مواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين.

واتهمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني القوات الإسرائيلية “باستهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف التابعة للجمعية”، مشيرة الى أن إحدى سياراتها تعرضت “لإطلاق رصاص أدى الى إصابة الزجاج الأمامي على حاجز حوارة في نابلس”، بالإضافة الى “استهداف سيارة إسعاف أخرى بالغاز وتحطم زجاجها الجانبي في القدس الشرقية”.

حريق في منشأة تخزين نفط في اسرائيل جراء استهداف صاروخي