حشيش مخدر مصدره لبنان يصل إلى اليونان

أعلنت السلطات في اليونان، السبت، عن ضبط أكثر من 4 أطنان من الحشيش المخدر مخبأة في شحنة آلات صنع الحلويات، وكانت متجهة من لبنان إلى سلوفاكيا.

يأتي هذا الإعلان بعد الضجة التي أثيرت يوم أمس الجمعة بشأن ضبط المملكة العربية السعودية كمية هائلة من الحبوب المخدرة، كانت مخبأة داخل ثمار من الرمان، ومصدرها لبنان أيضاً.

وتكللت جهود السلطات اليُونانية بالنجاح في ضبط 4.3 طن من الحشيش داخل حاوية بعد مساعدة من مديرية مكافحة المخدرات في السعودية، عطفاً على المعلومات التي تلقتها فرقة الجرائم المالية في اليُونان والواردة من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

ووفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية، فإن الحاوية وصلت إلى ميناء بيرايوس الرئيسي في اليُونان، واحتوت على 3 آلات لصنع “الكب كيك”، وكان مقرراً نقلها بالسكك الحديدية في 20 أبريل/نيسان الجاري عبر مقدونيا الشمالية وصربيا والمجر إلى براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا بعد قدومها من لبنان. إلا أن الضربة الاستباقية للسلطات اليونانية بمداهمة الحاوية في 16 أبريل/نيسان أحبطت تهريبها.

وذكرت السلطات اليُونانية أن القيمة السوقية لشحنة الحشيش المخدر تقدر بنحو 33 مليون يورو، ويجري حالياً التحقيق في القضية.

يُشار إلى أن الجمارك السعودية في ميناء جدة، تمكنت مؤخراً من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، بلغت أكثر 5.3 ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.

وإثر ذلك، قررت المملكة العربية السعودية منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية للبلاد، أو العبور من خلال أراضيها، اعتباراً من يوم الأحد.

 

شاهد أيضاً.. خاص: كيف يتم التنسيق بين حزب الله وعصابات المخدرات في أمريكا اللاتينية؟