كوفيد-19 يجبر الحكومة على تعليق الدروس في كافة المدارس والمعاهد الثانوية

قررت السلطات التونسية السبت تعليق الدروس في كافة المدارس والمعاهد الثانوية واعتماد التعليم عن بعد في الجامعات من أجل مكافحة عودة تفشي كوفيد-19 فيروس كورونا في البلاد.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان في مؤتمر صحافي إن هذا القرار الذي يمتد من 18 الى 30 نيسان/أبريل واصفة الوضع الصحي في البلاد بالخطير جدا ويتميز بارتفاع نسق حالات الإصابات بكوفيد-19.

كما أقرّت اللجنة العلمية منع جولان السيارات ووسائل النقل من الساعة السابعة مساء الى حدود الخامسة صباحا باستثناء حالات الطوارئ، حسب بن سليمان.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع حصيلة كوفيد-19 منذ بداية الشهر في البلد  ووصلت الحصيلة الإجمالية إلى 9637 وفاة، وحوالي 280 ألف إصابة.

تسجيل 9783 إصابة و44 وفاة

وحسب إحصاءات وزارة التربية التونسية فقد تم تسجيل 9783 إصابة و44 وفاة بين التلاميذ والمسؤولين منذ منتصف أيلول/سبتمبر الفائت.

وخفف رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي منذ أسبوع حظر التجول الليلي بطلب من الرئيس قيس سعيّد بعد أيام من تشديده لكبح التفشي المتزايد لكوفيد-19.

حظر التجول

ويمتد حظر التجول من العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا ويتزامن مع شهر رمضان الذي يشهد عادة تجمعات واحتفالات ليلية.

ومنذ انطلاق حملة التطعيم ضد الفيروس في تونس في منتصف آذار/مارس الفائت، تم تلقيح 203 آلاف شخص.

ونبّه مسؤولون في القطاع الصحيّ هذا الأسبوع إلى بلوغ بعض أقسام المستشفيات طاقة استيعابها القصوى وخاصة في المحافظات الكبرى.