النظام السوري يحتفل بذكرى الاستقلال في قاعدة روسية!

تحول حدث الاحتفال بذكرى استقلال سوريا عن فرنسا، المعروف بـ “عيد الجلاء”، في 17 أبريل (نيسان)، في مركز القاعدة الروسية في حميميم يوم الجمعة بحضور ضباط روس إلى محط سخرية بين السوريين.

وأقيم حفل موسيقى بذكرى استقلال سوريا بحضور مجموعة من المسؤولين السوريين منهم وزير دفاع النظام السوري العماد علي أيوب والوزير منصور عزام ومحافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم واللواء رياض عباس، بالإضافة إلى قائد القوات الروسية العاملة في سوريا.

ورفعت في قاعة الحفل صورة رئيس النظام السوري بشار الأسد وصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

موجة سخرية على مكان حفل استقلال سوريا:

وأثارت إقامة الحفل في القاعدة الروسية وبحضور مسؤولين روس موجة سخرية في أوساط السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

فغرد الباحث Charles Lister على صفحته على تويتر “شخصيات الأسد تحتفل بالتحرر من استعمار فرنسا… في حفل أقامه الجيش الروسي… على قاعدة عسكرية روسية … في سوريا”.

 

 

وكتب شاب يُدعى حازم على تويتر “الاحتفال بذكرى جلاء الاستعمار الفرنسي من سوريا في قاعدة الاحتلال الروسي في حميميم.. ما (ليست) مزحة جد الجد”.

ومنذ أن تمكن الأسد، بمساعدة القوة الجوية الروسية الضخمة وميليشيات مدعومة من إيران، من استرداد معظم الأراضي، باتت روسيا تمتلك نفوذا واسعا في البلاد.

 

الأزمات الاقتصادية تضرب سوريا.. والأسد: “أعرف كل شيء”
أيام قليلة وتحيي سوريا الذكرى العاشرة للثورة التي خرجت ضد نظام الأسد، رغبة في تحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعي، قبل أن تجد نفسها حبيسة أزمات لا تحصى، في الداخل والخارج.