كيف تأثرت مدارس العراق بجائحة كورونا ؟

عدة أشهر  مرّت من الإنقطاع  عن الدوام الرسمي والحضور الفعلي للطلبة واقتصار الدراسة على التعليم عن بُعد في مدارس العراق وذلك بسبب جائحة كورونا , لكن مع تراجع اعداد الإصابات في البلاد على أثر التحذيرات التي اطلقتها خلية الازمة الخاصة بكورونا , عاد الطلاب إلى المدارس لإجراء الامتحانات في كافة أنحاء البلاد.

 

الموصل

الموصل

صور من مدرسة الصناديد الابتدائية للبنين في الموصل

الموصل … ماذا فعل مدير إحدى المدارس للتعامل مع الطلبة خلال الجائحة ؟

مدير مدرسة الصناديد الابتدائية للبنين في الموصل الاستاذ “منذر ” ، يقول “إن الإمتحانات عن بُعد وعدم حضور  الطلبة من الممكن ان يؤثر على نتائج وتقييم نسب النجاح ,  وذلك يحدد مع نهاية العام الدراسي بحيث تتضح هذه النسب، أضاف: ” لكن قررت وضع منظومة تعقيم داخل المدرسة وداخل الاروقة وهذه الفكرة كانت  لغرض الحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلبة، مع الزام الطلبة بالإجراءات الوقائية داخل المدرسة من إرتداء الكمامة والتعقيم المستمر داخل الصفوف”

وقد كلفت هذه الفكرة حوالى 300$ دفعها  الاستاذ “منذر ” من جيبه الخاص كي لا تقف أحلام الطلبة في الاستمرار في الدوام الرسمي . وقال إن التعليم عن بعد لا يغني عن الحضور الفعلي الى المدرسة لما له من أهمية من ناحية  الانضباط والمتابعة من قبل الاساتذة والكوادر التعليمية والتفاعل عن قرب.

وتقول والدة أحد الطلبة إن الدوام الرسمي الحضوري أفضل للطلبة لان الطالب يستوعب اكثر ويستطيع كسب معلومات أكثر من خلال الحضور . أضافت أن التعليم عن بعد مرهون نوعا ما بجودة الإنترنت .

 

الموصل

صور من مدرسة الصناديد الابتدائية للبنين في الموصل

الموصل

صور من مدرسة الصناديد الابتدائية للبنين في الموصل

الموصل

قال عضو لجنة التربية النيابية، عباس الزاملي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “وزارة التربية نجحت مرة أخرى في إدارة ملف الامتحانات”، لافتا الى أن لجنة التربية متفقة مع الوزارة على ضرورة اجراء امتحانات نصف السنة على الرغم من موعدها المفاجئ”.

وأشار الى أن “هناك جهودا جبارة للمديريات والمدارس واولياء الأمور لإجراء الامتحانات الحضورية وهي مرتكز أساسي للعام الدراسي الحالي”، موضحا أن “الامتحانات ستنتهي خلال هذا الأسبوع”.

الموصل

 

الموصل

مدير مدرسة عراقية في الموصل يضع منظومة للحد من فيروس كوروناالموصل

الموصل

الموصل

 

الموصل

الموصل

الموصل

الموصل