ميليشيا “ربع الله” تباشر بأعمال شغب وتثير ذعر السكان في بغداد

بعد استعراض عناصر (ربع الله) التابعة الى كتائب حزب الله العراق قبل ايام ببغداد وانتشارهم بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط بغداد والمناطق المأهولة بالسكان وشوارع بغداد الرئيسية ورفعهم لصور رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وتهديده و تهديد  احد القادة الامنيين ايضاً.

وهددوا برفع السلاح بكل من يقف او يقترب الى “عناصر المقاومة” حسب وصفهم.

حيث استغرب المواطنين من انتشار هذه المليشيات وسط بغداد باسلحتهم واستعراضهم امام انظار قوات الامن العراقية.

وبعد الاستعراض بساعات تحدثت العمليات المشتركة العراقية ببيان تقول تفاجئنا مارأيناه من استعراض مسلح وسط بغداد في السوشال ميديا، كما استنكر مقتدى الصدر زعيم سرايا السلام  هكذا اعمال وعلى الحشد الشعبي ان ويوضح ما حقيقة هذا الاستعراض.

وبعد بيان الصدر  اصدر  الحشد الشعبي بيانا قال انه لم تكون لديه اي استعراضات وانه يأتمر بامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة.

وبعدها اصدرت كتائب حزب الله بيان تبنت موضوع الاستعراض المسلح على لسان ابو الحميداوي احد قادة الكتائب.

الكاظمي يقف للميليشيات الإرهابية بالمرصاد

حتى جاء المساء وصرح رئيس الوزراء العراقي الكاظمي: هناك من يظن أنه باستخدام السلاح سيهدد الدولة أو يخيف رئيس الوزراء والحكومة، والله لن نخاف من أحد إلا من ضمائرنا..  لا نريد أن نذهب بالبلاد الى حرب أهلية، أو إلى دوامة دماء، فقد حصدنا الكثير من الدماء، ولا نريد أن تتكرر تجربة صدام بصناعة الدماء وتحويل شبابنا ونسائنا الى وقود للحروب.

وقال ان االاستعراض المسلح في بغداد الهدف منه ارباك الوضع وصناعة اليأس والاحباط في نفوس العراقيين، وبعد ايام الجمعة والسبت التي هي كالعادة فيها حظر للتحوال بسبب جائحة كورونا.

تفاجئ السكان صبيحة يوم الاحد من انتشار كثيف للقوات الامنية على رأسها الفرقة الخاصة التابعة الى رئاسة الوزراء في اسوار الخضراء وجهاز مكافحة الارهاب في شوارع العاصمة.