تعرف على سبب حادث تصادم قطارين في سوهاج

 

كشفت وزارة النقل المصرية عن سبب حادثة تصادم قطاري مركز طهطا في محافظة سوهاج الذي أودى بحياة 32 مواطنا وإصابة 108 آخرين.

ووفقا للوزارة، فقد نجم الحادث عن فتح “مجهولين بلف الخطر لبعض العربات، وعليه توقف القطار”.

 

 

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها بفيسبوك، الجمعة، إنه “خلال مرور قطار الأقصر- الإسكندرية، رقم 157 ، بين المرقة وطهطا، تم فتح البلف من قبل مجهولين ما أدى الى توقف القطار”.

وأضافت “في الساعة 11:42 مر قطار إسوان- القاهرة مكيف، رقم 2011، فاصطدم بمؤخرة القطار 157، مما أدلى إلى وقوع وفيات وإصابات”.

 

 

الرئيس المصري يتوعد بالمحاسبة

وتعهد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الجمعة، بمحاسبة المتسبب في حادث اصطدام قطاري الصعيد، سواء بالإهمال أو الفساد، وقال إنه وجه بتعويض الضحايا.

كما وجه السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتوجه لمكان الحادث، وبالفعل توجه بصحبة 5 وزراء آخرين وهم وزير النقل والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والصحة، لتقديم الدعم اللازم من مكان الحدث.

ووكان قد وقع التصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وذكر شهود عيان أن أحد القطارين كان متوقفا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف ونتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها.

 

مصر تطلق مشروع العجلة الدوارة “عين القاهرة” السياحي
أعلنت مصر الخميس عن إنشاء العجلة الدوارة “عين القاهرة” التي يبلغ ارتفاعها 120 متراً، وهي مشروع سياحي عملاق يهدف إلى جذب 2.5 مليون زائر سنوياً.