مصر.. صرخات الناجين من حادثة سوهاج

image

أخبار الآن | سوهاج - مصر - (وكالات)

تعالت الأصوات لإنقاذ المصابين بسوهاج في مصر

تعالت صرخات الحزن التي أطلقها بعض الناس في مصر وهم يستغيثون بأثاربهم، وذلك بعد حادث تصادم قطاري سوهاج، الجمعة، الذي خلف 32 قتيلاً و114 مصاباً.

وأطلق الناجون من الحادث صراخاً لإنقاذ المصابين، فيما أخذ آخرون يبحثون عن ذويهم وأصدقائهم بين أشلاء الضحايا، وأسفل عربات القطار.

مصر.. صرخات الناجين من حادثة سوهاج

وأصدرت هيئة السكة الحديد بياناً حول حادث التصادم الذي وقع في مركز طهطا بسوهاج وخلف ضحايا ومصابين.

مصر.. صرخات الناجين من حادثة سوهاج
يتحدث أعضاء الحكومة المصرية بينما يتفقد الناس الأضرار بعد اصطدام قطارين بالقرب من مدينة سوهاج، مصر/ رويترز

مصر.. مجهولون أوقفوا قطار سوهاج الأول

وأكدت وزارة النقل في مصر أن مجهولين أوقفوا القطار الأول في سوهاج باستخدام مكابح الطوارئ، ما تسبب في اصطدام القطار الآخر به.

وقالت الوزارة إنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر ـ الإسكندرية بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية وفاة 32 شخصاً وإصابة 114آخرين في الحادث المؤلم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة إنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان هالة زايد توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أنه يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة، وكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.