الأمم المتحدة تثمن مبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية وتدعو كافة الأطراف إلى التمسك بها

أعرب الأمين العام لـ الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عن تأييده إعلان السعودية لمبادرة السلام في اليمن، مضيفاً أنها ترمي إلى وقف القتال و تعمل على مواصلة سير العملية السياسية في اليمن.

وأشار أنطونيو غوتيرش في بيان، إلى ضرورة جعل هذا الإعلان السعودي في بوتقة واحدة مع مساعي مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، وذلك لتأمين وقف إطلاق النار في كافة أنحاء اليمن، وفتح مطار صنعاء من جديد، والسير المنتظم لتوريد الوقود وسلع أخرى إلى اليمن من خلال ميناء الحديدة.

وأكد غوتيرش على أن ما يحتاجه اليمنيون هو أولوية قصوى يجب البدء بتأمينها، داعياً كافة الأطراف إلى التمسك بهذه المبادرة وبذل قصارى جهدهم من أجل تسهيل الوصول إلى اتفاق عاجل يضع البلاد على طريق السلام، والتنسيق مع “غريفيث” لإتمامها من دون أية شوط مسبقة.

الرياض: مبادرة السلام في اليمن تظهر حرص السعودية على أمن اليمن واستقراره

يذكر، أن مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، أكد في وقت سابق من اليوم أن مبادرة الرياض للسلام في اليمن جاءت لتظهر حرص السعودية على أمن اليمن واستقراره وتخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين.

وأكد وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان، على رفض بلاده التام لتدخلات طهران في المنطقة، كونها السبب في إطالة الأزمة اليمنية عبر تزويدها لميليشيات الحوثي بالصواريخ والأسلحة.