الخفاجي: عملية ديالى لها بعد إستراتيجي مهم

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي ، الاثنين، إن عملية ديالى الأمنية للقبض على العناصر الإرهابية سيكون لها بعد ستراتيجي مهم، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية(واع).

أضاف اللواء الخفاجي أنه و”بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة انطلقت في ديالى عملية تهدف لملاحقة العناصر الارهابية المتواجدة في زور الإصلاح وهي منطقة وعرة وفيها كثافة زراعية عالية”.

وقتل عدد كبير من الإرهابيين وتم فتح الطرق باتجاه “مضافاتهم” بحسب الخفاجي، موضحا أن ذلك تم “بمشاركة الفرق التاسعة والخامسة والحشد الشعبي الخاص بديالى , وبمشاركة الجهد الهندسي للفرقة ووزارة الدفاع”.

وأشار الخفاجي، إلى أن “العملية سيكون لها بعد ستراتيجي مهم في تواجد الارهابيين في تلك المنطقة”، مشدداً على انها “كفيلة بمنع الخروقات الأمنية في تلك المنطقة، وستفرض الأمن بمناطق جلولاء وشمال خانقين المناطق المحيطة بزور الإصلاح”.

وأمس الأحد، أعلن الجيش العراقي اطلاق عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش وخلاياه النائمة في شمال شرق ديالي.

الخفاجي: عناصر داعش يتواجدون في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك

وكان اللواء تحسين الخفاجي قد قال في مقابلة خاصة مع “أخبار الآن” إن تنظيم ” داعش يعاني من رفض الأهالي في العراق لتواجده”، و”التنظيم غير قادر على تجنيد مقاتلين جدد”، مؤكدا أن القوات العراقية تستهدف عناصر التنظيم الإرهابي المتواجدين في المناطق الجبلية، مشيرا إلى أنهم يتواجدون حاليا في المناطق ذات “الاهتمام الأمني المشترك”.

وفي إطار التمويل الذي يتلقاه داعش، أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق أن التنظيم لم يعد قادرا على توفير التمويل كما كان في السابق, وأنه “يستحصل الأموال من خلال تهديد وترويع المواطنين العراقيين”.