تبنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن الأحد الهجمات بصاروخ بالستي وطائرات مسيّرة ضد العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى في المملكة

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد الجماعة الإرهابية في اليمن أعلن السبت اعتراض صاروخ فوق الرياض وست طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على مناطق أخرى في المملكة.

وقال الدفاع المدني السعودي إنّ “الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة” في الرياض، موضحا أنه “نتجت عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات”.

وفي بيان نقلته وسائل إعلام مقرّبة من المتمردين المدعومين من إيران، قالت الميليشيات “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ينفذان عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي”.

وتحدّث البيان عن استخدام “صاروخ بالستي و15 طائرة مسيرة منها تسع طائراتٍ  استهدفت مواقع في العاصمة الرياض” فيما استهدفت الست الأخرى “مواقعَ في مناطق أبها وخميس مشيط” في جنوب المملكة المجاورة.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً داميا ضدّ المتمردين الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.