الإرياني يطالب المجتمع الدولي بمواقف صارمة إزاء دور إيران الخبيث في اليمن

image

وزير الإعلام بالحكومة اليمنية معمر الإرياني. المصدر: وكالة سبأ اليمنية للأنباء

أخبار الآن | عدن - اليمن - وكالات

وزير الإعلام اليمني: إيران تستخدم الحوثيين كورقة ضغط

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الأربعاء، إن إيران تستخدم الحوثيين كورقة ضغط من أجل الحصول على مكاسب بالاتفاق النووي.

وأضاف الإرياني في تغريدة له عبر تويتر “إنه بات واضحاً الضغط الإيراني على ميليشيا الحوثي الإرهابية لممارسة التصعيد العسكري عبر هجمات انتحارية بجبهات مأرب والهجمات الإرهابية على الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، واستخدامها المليشيا كورقة ضغط على المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية لانتزاع مكاسب تتعلق باعادة إحياء “الاتفاق النووي”.

الإرياني: ميليشيا الحوثي تمر بمأزق كبير

وتابع “تمر مليشيا الحوثي بمأزق كبير بعد فشلها في تنفيذ المهمة الموكلة إليها، والاستنزاف اليومي لعناصرها وعتادها في مختلف جبهات محافظة مأرب، في ظل حالة الجمود التي يمر بها الملف التفاوضي الإيراني، ومنع طهران المليشيا من وقف تصعيدها او الإذعان لدعوات التهدئة كي لا يؤثر على موقفها التفاوضي.

وأردف قائلا إن “المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين بمواقف صارمة إزاء دور إيران الخبيث في اليمن ودفع مليشيا الحوثي للتصعيد وإشعال فتيل المواجهات في جبهات مأرب، وتقويض دعوات التهدئة وحل الأزمة سلمياً، دون اكتراث باستمرار نزيف الدم والمعاناة الانسانية المتفاقمة”.

النازحون في مأرب يواجهون المجهول مع اشتداد القتال في شمال اليمن

وجد اليمني محفوظ عبده أحمد نفسه مضطرا مرة أخرى الى خوض تجربة النزوح المريرة مع عائلته والفرار من مخيم قرب مدينة مأرب بعد وصول الاشتباكات إلى المنطقة وتقدم المتمردين الحوثيين نحو آخر معاقل الحكومة في الشمال.

ومنذ عام ونيّف، يحاول الحوثيون المدعومون من إيران السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط بهدف وضع أيديهم على كامل الشمال اليمني.

وبعد فترة من التهدئة، استأنف الحوثيون في الثامن من شباط(فبراير) هجومهم على القوات الحكومية في أفقر دول شبه الجزيرة العربية منذ آذار(مارس) 2015.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.