الإمارات …صفقات اليوم الثاني من معرضي «آيدكس» و«نافدكس»

شهد اليوم الثاني في الإمارات في معرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2021 إعلان القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع 11 صفقة بقيمة 7.293 مليار درهم مع شركات محلية ودولية، ليصل إجمالي الصفقات التي شهدها المعرضان منذ انطلاقتهما نحو 12.323 مليار درهم.

وقال العميد ركن محمد خميس الحساني، المتحدث الرسمي لمعرضي «آيدكس» و«نافدكس» إن إجمالي الصفقات الخارجية بلغت 6.983 مليار درهم، تمثل نسبة 95% من إجمالي قيمة الصفقات، فيما بلغت قيمة الصفقات المحلية 310 ملايين درهم بنسبة 5%. وأشار الحساني إلى أن العقود الخارجية توزعت على 9 شركات خارجية، وصفقتين محليتين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور العميد ركن بحري فهد ناصر الذهلي، والمقدم طيار سارة حمد الحجري المتحدثين الرسميين لمعرضي آيدكس ونافدكس 2021.

الإمارات… يشارك في المعرض الدفاعي “آيدكس” 900 شركة

وتشارك في معرض الدفاع البحري “نافديكس” 17 قطعة بحرية من 10 دول ترسو في أبوظبي، وتتنوع ما بين ماسحات ألغام وزوارق وصواريخ وزوارق دورية وسفن إمداد.

ويشارك في المعرض الدفاعي “آيدكس” 900 شركة من 60 بلدا تتوزع على 35 جناح عرض.

وتشكل الابتكارات الوطنية المشاركة في معرض «آيدكس 2021»، علامة فارقة في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بمعايير عالمية تعزز قدرتها على منافسة مثيلاتها من كبريات الشركات الإقليمية والعالمية، وتعكس ريادة الصناعات الدفاعية الإماراتية.