طيران الإمارات أرسلت رسائل للمسافرين إلى دبي تتضمن تحديثات جديدة

صرح مصدر في طيران الإمارات لـ”أخبار الآن”، بأنه لم يعد من الضروري حصول المقيمين العائدين الى امارة دبي على موافقة خاصة من هيئة الهوية والإقامة في دبي، مشيراً إلى ضرورة متابعة جميع المسافرين لموقع شركة طيران الإمارات لمعرفة آخر المستجدات والإجراءات الضرورية للسفر وفقاً للحالة الوبائية.

 

كما أزالت صفحة الاجراءات في موقع طيران الإمارات بند الموافقة من صفحتها الالكترونية من بنود الإجراءات اللازمة للسفر.

وفي وقت سابق نقلت صحيفة “الخليج تايمز” عن طيران الإمارات، قولها إنه لم يعد سكان دبي ملزمون بالحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للعودة إلى الإمارة.

أضافت الصحيفة أن “طيران الإمارات أكد أن سكان الإمارة العائدين إليها لم يعودوا بحاجة إلى موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وأن الشركة أرسلت رسائل بريد إلكتروني إلى المقيمين الذين سافروا خارج الدولة وحجزوا رحلات العودة الخاصة بهم في 12 فبراير أو ما بعده”.

وقالت إحدى المسافرات، التي عادت من مومباي الهندية إلى دبي يوم الأربعاء الماضي إنها “تلقت بريداً إلكترونيا في الحادي عشر من فبراير الحالي يفيد بذلك، ولا يطلب منها إظهار موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في مطار مومباي ولا حتى في مطار دبي الدولي”.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولاً تنفيذياً في مركز اتصال طيران الإمارات أكد أن موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لم تعد مطلوبة لحاملي تأشيرة إقامة الإمارة”، لافتاً إلى أن الشرط الوحيد هو الحصول على شهادة اختبار PCR تتضمن نتيجة سلبية ولا تستغرق أكثر من 72 ساعة قبل المغادرة”.

ونقلت الصحيفة عن الشركة قولها إن التحديث الجديد للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دخل حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ 12 فبراير، في حين كان جميع المقيمين في الإمارة سابقاً بحاجة إلى موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للعودة وهذه الموافقة صالحة لمدة 30 يوماً فقط من تاريخ الحصول عليها”.

ووفق أحد المقيمين ، الذي سافرت أسرته إلى نيودلهي ومن المقرر أن تعود في أوائل مارس المقبل، فقد تلقى بريداً إلكترونيا مماثلاً من شركة الطيران.

وعلق قائلاً: “كنت قد سافرت إلى الهند الأسبوع الماضي وعدت في 8 فبراير، وقد طُلب مني إبراز موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الخاصة بي في مطار نيودلهي أثناء العودة، مضيفاً “تلقيت رسالة بريد إلكتروني من طيران الإمارات في 16 فبراير  تفيد بأن السكان العائدين إلى الإمارة غير مطالبين بأخذ الموافقة”.

طيران الإمارات تعلن إلغاء حصول المقيمين في دبي على موافقة للعودة إلى الإمارة

موظف في مطار دبي الدولي ينظم حركة المسافرين – الخليج تايمز

الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات أعلن عن التحديثات الجديدة للسفر

ووفق الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات، فإنه يشترط على جميع المسافرين القادمين إلى دبي من أي بلد مغادرة (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) أن يحملوا شهادة سلبية لاختبار COVID ‑19 PCR تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة من المغادرة.

ويعفى مواطنو الإمارات العربية المتحدة من الشرط الوارد أعلاه، ولكن سيطلب منهم إجراء اختبار COVID‑19 PCR عند الوصول إلى مطار دبي، كما يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً والمسافرون الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من اختبار COVID‑19 PCR.

هذا ولا يتعين على المسافرين الذين يعبرون دبي من جميع البلدان الأخرى إجراء اختبار COVID‑19 PCR ما لم تطلبه وجهتهم النهائية، بحسب الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات.