إدانات واسعة للإساءة للملك محمد السادس

عبر الفنان الجزائري فضيل، عن استنكاره الشديد، من إساءة قناة “الشروق” الجزائرية لملك المغرب محمد السادس.

وقال فضيل في تدوينة على الانستغرام “بصفتي جزائري وفرنسي ومغربي القلب،لا يمكنني تقبل هذا السلوك الشرير ، الذي ارتكبه هؤلاء الأشخاص  عبر تشخيص ملك المغرب بشكل كاريكاتوري”.

وأضاف “بكل تواضع، أعتبر نفسي أفضل مثال، لأقول بأن المغربي يقبل الجميع ولا يحكم على أحد”.

وختم الفنان الجزائري كلامه قائلا “لماذا هذه الفتنة بين بلدين جارين، يجب أن نكون أكثر اتحادا من ذلك”.

 

 

من جهة أخرى، أعرب كل من النجمين سعد لمجرد وأسماء المنور عن استيائهما مما أقدمت عليه القناة الجزائرية.

ونشرت المنور تدوينة بموقع “فيسبوك” قالت فيها: “ملكنا العزيز الغالي أي استفزاز أو إساءة لا تزيدنا إلا تعلقا بالعرش العلوي المجيد الله الوطن الملك”، وأرفقت تغريدتها بوسم “#محمد_السادس_خط_أحمر”.

الشاب فضيل وسعد لمجرد وأسماء المنور… فنانون جزائريون ومغاربة ينددون بالإساءة لملك المغرب

 

 

رئيس حكومة المغرب : محمد السادس فخر المغاربة

قال رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني، في أول رد شبه رسمي على برنامج ساخر بيته قناة جزائرية،” إن المغاربة يرفضون رفضا مطلقا الإساءة إلى مؤسسات البلاد الدستورية، من بينها المؤسسة الملكية رمز المملكة”.

وأضاف العثماني في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر إنه “أمام النجاحات المتواصلة للبلاد على أكثر من صعيد، وفي ملف الصحراء المغربية بالخصوص، يعمد الإعلام المناوئ إلى شن حرب إساءات لمؤسسات البلاد الدستورية، ولعاهلها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وهو ما يرفضه الشعب المغربي ويستنكره “

واختتم العثماني بالقول “محمد_السادس_فخر_المغاربة” وكان عدد من المغاربة، قد عبروا عن رفضهم جملة وتفصيلا لما تم بثه وعتبرين أن ملكهم خط أحمر، وطالبوا بضرورة قطع العلاقات مع الجزائر واستدعاء سفيرها بالرباط، بعدما تطاولت وبشكل غير مسبوق قناة جزائرية اسمها “الشروق” على شخص ملك البلاد محمد السادس.