الجزائر تنتظر جرعات جديدة من لقاح سبوتنيك

صرح عضو اللجنة العلمية لرصد تفشي فيروس كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، إن الجزائر ستقتني 40 مليون جرعة بهدف تلقيح 20 مليون جزائري على الأقل هذا العام.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن اللقاحات التي اختارتها اللجنة العلمية مبنية على معايير علمية دقيقة آمنة، منوها إلى أن الجميع يشهد على حسن اختيارات اللجنة.

وأكد البروفيسور، أن لقاح سبوتنيك الذي انتقدت اللجنة من أجله في البداية أثبت فعاليته الكبيرة، وهو الآن الأكثر طلبا في أوروبا .

وطمأن مهياوي أن اللقاحات ستكون مضمونة لكل الجزائريين دون استثناء، باعتباره التزام شخصي من رئيس الجمهورية.

كما تحدث البروفيسور عن التجاوب الكبير والإقبال المتزايد من طرف المواطنين على اللقاحات، وطلبيات الاقتناء التي تصل من كل ولايات الوطن يوميا.

وحول استفادة مناطق الظل والأماكن المعزولة من اللقاح، أكد أن لها الأولوية في ذلك، وأنه بعد مرور أكثر من أسبوعين من انطلاق حملة التلقيح لم يتم تسجيل أي حالة خطيرة أو مضاعفات سلبية على أي مواطن تم تلقيحه، والعملية مستمرة بشكل جيد وظروف رائعة .

وسجلت الجزائر 267 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و4 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 193 مريضا للشفاء، حسب ما كشف عنه الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا اليوم، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة الى 110.049شخص، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 75.436 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 2930 حالة.