برلين ولندن وباريس تعتبر قصف مطار أبها السعودي انتهاكاً للقانون الدولي

أخبار عربية

إدانات دولية لهجوم مليشيا الحوثي الذي استهدف مطار أبها السعودي

إدانة دولية لقصف مطار أبها السعودي

دانت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في بيان مشترك الخميس الهجوم الذي استهدف بطائرة مسيّرة مفخّخة مطار أبها الدولي في جنوب السعودية الأربعاء، مؤكّدة أنّ هذا الاعتداء الذي تبنته مليشيا الحوثي في اليمن يشكّل “انتهاكاً للقانون الدولي” الذي يحمي المناطق المدنية.

وقالت وزارات خارجية الدول الثلاث في البيان إنّها وإذ “تدين بشدّة” الهجوم على مطار أبها، تشدّد على أنّ “الهجمات المستمرّة من هذا النوع، والتي تستهدف خصوصاً مناطق مدنية في انتهاك للقانون الدولي، توضح خطورة التهديد الذي يشكّله انتشار الطائرات المسيّرة على استقرار المنطقة”.

عبرت عدة دول عربية، الأربعاء، عن إدانتها للاعتداء الإرهابي الذي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية على مطار أبها الدولي في السعودية.

ونددت وزارة الخارجية المصرية “بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي مطار أبها في جنوب المملكة العربية السعودية وكذلك مواصلة ميليشيا الحوثي أعمالها العدائية التي تستهدف أراضي المملكة”.

وأكدت مصر “مجددا تضامنها ووقوفها، حكومة وشعبًا، مع السعودية في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة، التي تُهدد أمن واستقرار المملكة وسلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، فضلا عما تُمثله من تهديد سافر ومباشر للأمن والاستقرار الإقليمييّن”.

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الأردنية قيام مليشيات الحوثيين باستهداف مطار أبها، والذي أدى إلى إصابة طائرة مدنية واشتعالها.