هنّأ العديد من قادة العالم دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها على إنجازها التاريخي المتمثل بالدخول الناجح لـ”مسبار الأمل” العائد لها إلى مدار كوكب المريخ، اليوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط.

وبذلك، استطاعت الإمارات أن تصبح خامس دولة في تاريخ البشريّة تصل إلى الكوكب الأحمر، وذلك بفضل إرادة وعزيمة أبنائها وقيادتها الرشيدة.

وبعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برقية تهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أعرب فيها عن أطيب تهانيه بمناسبة نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى كوكب المريخ.

وأشاد ملك البحرين بالإنجاز العلمي التاريخي البارز الذي يؤكد على المكانة العالمية الرفيعة لدولة الإمارات وريادتها في مجال علوم واستكشاف الفضاء.

وأعرب الملك عن تمنياته لدولة الإمارات وشعبها بدوام الرفعة والرخاء والتقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة في كافة المجالات.

كذلك، بعث ملك البحرين، برقية تهنئة إلى أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأعرب خلالها عن الاعتزاز بهذا الإنجاز العلمي التاريخي الرفيع، الذي حققته دولة الإمارات بسواعد أبنائها، والذي يسهم في ترسيخ مكانتها العالمية بين الدول المتقدمة كمركز رائد في قطاع الفضاء.

وبعث الملك حمد بن عيسى، برقية تهنئة أخرى إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمناسبة نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى كوكب المريخ.

بدوره، هنأ رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي الإمارات بنجاح مهمة مسبار الأمل ووصوله إلى كوكب المريخ.

وقال علاوي، في تغريدة عبر “تويتر“: “إن مسبار الأمل إنجاز تاريخي إماراتي عربي، أثبت للعالم النظرة البعيدة، والأفق الواسع لحكام الإمارات العربية الشقيقة وشيوخها الأكارم منذ عهد طيب الذكر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.

وأضاف: “الإمارات قدمت درساً مجانياً لدول العالم بالإيمان بقدراتها واستثمار مواردها خدمةً لشعبها”.

 

من جهته، غرد الرئيس اللبناني ميشال عون عبر “تويتر” قائلاً: “مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الإنجاز التاريخي بدخول مسبار الأمل الإماراتي مداره حول المريخ”.

 

كذلك، غرد رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري عبر “تويتر”: “فخر لكل عربي وصول دولة الامارات الشقيقة الى المريخ. مبروك لكل اخوتنا في الامارات قيادة وشعبا هذا الانجاز بدخول مسبار الأمل مداره حول المريخ. فعلا تزرعون الامل في نفوسنا جميعا”. 

 

الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد يهنئان فريق العمل على نجاح مهمة مسبار الأمل

الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد في غرفة تحكم مركز محمد بن راشد للفضاء لتهنئة فريق العمل على نجاح مهمة مسبار الأمل​.