واشنطن تطالب الحوثيين بالوقف الفوري لاستهداف المناطق المدنية في السعودية

أخبار عربية

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يتحدث خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى وزارة الخارجية في واشنطن - رويترز

أشارت الخارجية الأمريكية إلى إستياء وقلق عميق من استمرار هجمات مليشيا الحوثيين على المملكة العربية السعودية، داعية إياهم إلى “الوقف الفوري” لهذه الهجمات.

وقالت الخارجية في بيانها: “بينما يتخذ الرئيس خطوات لإنهاء الحرب في اليمن، وقد أيدت المملكة العربية السعودية تسوية تفاوضية، تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق من استمرار هجمات الحوثيين”

وأضاف البيان: “ندعو الحوثيين إلى الوقف الفوري للهجمات التي تطال المدنيين داخل السعودية ووقف أي هجمات عسكرية جديدة داخل اليمن، والتي لا تجلب إلا المزيد من المعاناة للشعب اليمني”.

وحث بيان الخارجية الأمريكية ميليشيا الحوثي “على الامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص غريفيثس لتحقيق السلام”، مضيفة أنه حان الوقت الآن لإيجاد نهاية لهذا الصراع.

في سياق متصل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، (الأحد)، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأراضي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن الناطق باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، قوله إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأحد من اعتراض وتدمير

طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”