قالت الرئاسة التونسية إن مديرة الديوان الرئاسي إصيبت بالإغماء بعد فتحها لظرف مشبوه أرسل الاثنين إلى مقر الرئاسة التونسية، موضحة أن الرئيس قيس سعيد بصحة جيدة ولم يصبه أي مكروه.

وكان قد أعلن مصدر برئاسة الجمهورية التونسية، أمس، أنها تلقَّت ظرفاً مشبوهاً يحتوي على مسحوق، مشيراً إلى أن تحقيقاً يجري في الواقعة.

وأضاف أن الرئيس قيس سعيد بخير ولم يفتح أي ظرف.

وقالت بعض المصادر المحلية إن الأمر يتعلق برسالة بها مسحوق غاز الريسين القاتل، لكن المصدر قال إنه لا يمكنه إعطاء تفاصيل أكثر في هذا الموضوع الذي يجري التحقيق فيه.

يأتي الإعلان عن تلقي الظرف المشبوه وسط توتر سياسي كبير في البلاد، واحتجاجات مناهضة للحكومة ضد تفشي البطالة وعدم المساواة الاجتماعية.

والاثنين، طالت انتقادات الرئيس اللاذعة المشيشي، على خلفية التعديل الحكومي الأخير، حيث اعتبر سعيّد أن التعديل الوزاري الأخير “لم يحترم نصوص الدستور التونسي، وخصوصا التداول بشأن تفاصيل التعديل”، مضيفا “لم يقع التداول في موضوع التحوير، رغم أنه إجراء جوهري”.

يأتي الإعلان عن تلقي الظرف المشبوه وسط توتر سياسي كبير في تونس ، واحتجاجات مناهضة للحكومة ضد تفشي البطالة وعدم المساواة الاجتماعية.

وطال التعديل الحكومي الذي أجري في ١٦ يناير الجاري، وشمل ١٢ حقيبة، وزراء محسوبين على الرئيس ما عمّق من الأزمة مع المشيشي.