أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في الرياض بالمملكة العربية السعودية , من خلال صاروخ اعترضته الدفاعات الجوية السعودية.

وجددت دولة الإمارات – في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي – تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

الإمارات… أمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ عن أمننا

 

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

واعتبرت الوزارة أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، وسعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

ايضا أكدت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وقوفهما مع السعودية ضد كل من يحاول المساس بأمنها معربين عن إدانتيهما الشديدة لمحاولة ميليشيات الحوثي استهداف المدنيين في العاصمة السعودية الرياض.

وأدانت الخارجية الأمريكية، الأحد، محاولات الهجوم الأخيرة على الرياض، مشيرة إلى أن محاولات الهجوم على السعودية تستهدف المدنيين

أضافت الخارجية الأمريكية: “سنساعد شريكتنا السعودية ضد من يحاولون استهداف أمنها”، وأردفت “سنعمل على محاسبة من يحاولون تقويض الاستقرار بالسعودية”.وأكدت واشنطن أن محاولات الهجوم على السعودية تتعارض مع القانون الدولي.