Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تونس تتحضر لإطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

09/01/2021 . 18:42

أكد سعيّد ضرورة إيلاء أهمية كبرى لمسألة استيراد التلاقيح ضد فيروس كورونا والتعجيل في ذلك، مشيرًا إلى أن "هناك دولًا عبرت عن استعدادها لتوفير اللقاحات لتونس"، على حد قوله.

Featured Image

تقدم ممرضة لقاح Pfizer / BioNTech COVID-19 لرجل/رويترز

أخبار الآن | تونس ultrasawt

 

 

تباحث رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد ورئيس الحكومة هشام المشيشي في قصر الرئاسة بقرطاج، مساء الجمعة 8 يناير (كانون الثاني) 2021، حول الوضع العام بالبلاد خاصة على المستوى الصحي.

وتم التأكيد على ضرورة الإسراع باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتحضير لإطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

كما مثل اللقاء فرصة للتأكيد أن الدولة واحدة ومؤسساتها تعمل وفق القانون وفي تكامل، وفق نص البلاغ.

وكان رئيس الجمهورية قد أكد ضرورة اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، على غرار إعلان حجر صحي شامل ببعض المناطق من أجل الحيلولة دون انتشار الفيروس في المناطق الأقلّ انتشارًا، مردفًا القول: "لن نستسلم وسنواصل الحرب على كورونا وسننتصر".

 

تشديد على تطبيق قرار حظر الجولان في تونس

 

وأضاف، خلال لقاء جمعه بوزير الصحة فوزي المهدي وعدد من أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن قرار حظر الجولان موجود، لكنه لا يُطبّق بالشكل المطلوب"، مشددًا على ضرورة أن تتحمل الإدارة مسؤوليتها كاملة"، وفق تعبيره.

وتابع "فيروس السياسة لا دخل له بالقرارات"، مستدركًا القول إنه "على الرغم من أن المسؤولية سياسية إلا أن القرار يجب أن يكون علميًا خالصًا"، وفق تعبيره.

كما أكد سعيّد ضرورة إيلاء أهمية كبرى لمسألة استيراد التلاقيح ضد فيروس كورونا والتعجيل في ذلك، مشيرًا إلى أن "هناك دولًا عبرت عن استعدادها لتوفير اللقاحات لتونس"، على حد قوله.

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟
لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.