تباشر هيئة الصحة في دبي أضخم حملة للتطعيم ضدّ فيروس “كورونا” بلقاح فايزر \ بيونتيك، والذي اعتمدته وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الامارات. وقالت الدكتورة حنان السويدي، رئيسة مسار الفحوصات في مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا لـ”أخبار الآن” على هامش الحملة، إنّ التطعيم ضدّ فيروس كوفيد 19 بلقاح فايزر \ بيونتيك، والذي انطلق منذ عدة أيام في دبي، ستستمر لمدّة عام كامل، وتنتهي في ديسمبر 2021، بهدف تطعيم ما يصل إلى 70 % من سكان دبي وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية للوصول إلى المناعة المجتمعية.

ومن جانب آخر، أوضح ساجيد وهو أحد المقيمين في الامارات وتلقى اللقاح، أنّه كان حريصاً على أخذ اللقاح في أقرب وقت، وقال: “كنت أعتقد أنه يمكن حدوث ذلك في العام المقبل ولكنني حظيت بهذه الفرصة وحصلت على موعد واخذت اللقاح، هناك العديد من الاصدقاء ينتظرون فرصتهم لأخذ اللقاح وسيأخذون اللقاح في أقرب وقت أيضاً… وأنا ممتن جدا للقيادة في هذه الدولة ، لتوفيرهم اللقاح …. وبرأي أن هذه الدولة هي أأمن مكان لاخذ اللقاح”.

وأردفت السويدي لـ”أخبار الآن” أنّ “هيئة الصحة في دبي تستهدف في المرحلة الأولى الفئات الأكثر عرضة للإصابة، وكذلك الفئات التي إذا ما أصيبت بالمرض سيصيبها مضاعفات خطيرة وهم كبار المواطنين، وكبار السن من المقيمين (60 سنة فما فوق)، ومن يعانون من أمراض مزمنة، وكذلك أصحاب الهمم، إضافة إلى العاملين في خط الدفاع الأول في القطاعين (الحكومي والخاص). وفئة العاملين في المهن الحيوية الأخرى”.