أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الإثنين، أنّ المهمة المركزية للحكومة الحالية هي إجراء انتخابات مبكرة، وعدم السماح بتحرك السلاح المنفلت وتهديد حرية المواطن وأمنه وثقته بالعملية الانتخابية.وفق ما أوردت وكالة الانباء العراقية” واع” .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن “الكاظمي اكد خلال ترأسه اجتماعا موسعا، مع الوزراء وعددا من رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات، على ان “المهمة المركزية للحكومة هي إجراء انتخابات مبكرة، باعتبارها حكومة استثنائية بكل المقاييس، فهي نتاج لحراك شعبي من جهة ومطلب للمرجعية والقوى السياسية التي تنشد التغيير من جهة أخرى”.

وأشار البيان إلى أن فرصة النجاح في استعادة ثقة الشعب بالدولة والنظام السياسي والآليات الديمقراطية، تكون بإقامة انتخابات نزيهة وعادلة من شأنها أن تحقق استقرار البلد.

وبين الكاظمي، “السلطة عندي ليست إرضاء للذات، وإنما هي عبء إنجاز وإجراء الانتخابات المبكرة وعندها نكون قد أنجزنا المهمة التأريخية التي أنيطت بنا، ونحن جادون لإتمام هذه المهمة، لن نسمح للسلاح المنفلت بالتحرك وتهديد حرية المواطن وأمنه وثقته بالعملية الانتخابية”.