أرسلت الإمارات طائرة مساعدات تحتوي 14 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى السودان لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الجمعة.

وسيستفيد من المساعدات أكثر من 14 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار جائحة كوفيد-19.

وقال سفير الإمارات لدى السودان حمد محمد حميد الجنيبي “تعد جمهورية السودان الشقيقة من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف أن بلاده قامت بإرسال أول شحنة مساعدات ومستلزمات طبية في نيسان/إبريل الماضي، واستمر تتابع إرسال المساعدات الطبية خلال الأشهر التسعة الماضية إلى أن بلغت في مجملها 230 طنا.

وتابع أن “الاستمرار في تسيير الجسر الجوي من المساعدات الطبية الإماراتية إلى السودان، يؤكد على العلاقات القوية والمتميزة بين البلدين وحرص دولة الإمارات على مواصلة الدعم للقطاع الصحي في السودان وتعزيز الخطط الحكومية”.

وتقول الإمارات إنها قدّمت أكثر من 1661 طناً من المساعدات لأكثر من 120 دولة، استفاد منها نحو 1,6 مليون من العاملين في المجال الطبي.