أشادت السعودية  بجهود الكويت في حل الأزمة الخليجية.

حيث رحب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الجمعة، بجهود دولة الكويت لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية.

وقال الوزير السعودي في تغريدة على تويتر: إن بلاده تنظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية”.

كما أشاد الأمير بن فرحان في تغريدته بالمساعي الأمريكية في هذا الخصوص، وأعرب عن أمله بأن تتكلل هذه الجهود بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة.

وأعلنت الكويت، الجمعة، عن إجراء “مباحثات مثمرة” مع السعودية خلال الفترة الماضية، بهدف تحقيق “الاستقرار الخليجي والعربي”، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

من جانبه.. الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف رحب، الجمعة، ببيان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، المتعلق بتعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وصولاً إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه الدول من تضامن دائم وتحقيق ما فيه من خير لشعوبها.

وأكد الحجرف أن “هذا البيان يعكس قوة المجلس وتماسكه وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات بفضل الله ثم بحكمة وحنكة قادة دول المجلس التي كانت دائما المرجع والملاذ في مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة المجلس، والذي يمثل الخيار الإستراتيجي لدوله والبيت الكبير الذي يحتضن أبناءه”.

وشدد الحجرف على “أن أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذا البيان، فإنهم يتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال وطموحات وفرص نحو كيان خليجي مترابط ومتراص يعمل لخدمة دوله وشعوبه، ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن والازدهار”.