حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور الدورة الـ٤٢ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، رغم الظروف التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا.

فريق عمل “عيش الآن” تواجد على السجادة الحمراء، حيث التقى عدداً من النجوم الذين تحدثوا عن تلبيتهم لهذه الدعوة، وأهميتها بالنسبة لصناعة السينما في مصر.

وأقيم حفل الافتتاح على مسرح مكشوف أقيم خصيصاً في ساحة الأوبرا المصرية بحضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما المصرية وبعض الحضور العربي والأجنبي وشارك في تقديمه الممثل أشرف عبد الباقي الذي تناول بشكل ساخر التحديات التي تواجه صناع السينما عالميا بسبب الجائحة.

افتتاح الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الفنان المصري آسر ياسين بشخصية فيلمه الجديد “الشايب”/ خاص

ويضم برنامج مهرجان القاهرة السينمائي الممتد لتسعة أيام أكثر من 80 فيلماً من نحو 40 دولة كما يشمل البرنامج تنظيم (أيام القاهرة لصناعة السينما) التي تستعرض مجموعة من أهم الموضوعات المتعلقة بصناعة السينما والتلفزيون في العالم العربي.

ويرأس المخرج والسيناريست الروسي ألكسندر سوكوروف لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان والتي تضم في عضويتها الممثلة المصرية لبلبة والمخرج البرازيلي من أصل جزائري كريم عينوز والمخرج الألماني من أصل أفغاني برهان قرباني والمنتج المصري جابي خوري والممثلة المكسيكية نايان جونزاليس نورفيند والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار.

وعرض المهرجان في الافتتاح فيلم (الأب) للفرنسي فلوريان زيلر وبطولة أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان.