في أول يوم لعودة الحياة الى طبيعتها في لبنان بعد الإغلاق لحوالي أسبوعين بسبب الأعداد المتزايدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، فتحت المدارس أبوابها رغم تحذيرات من قبل هيئات مدنية حول خطورة الأمر وانعكاسه سلبا على الطلاب.

عدسة “عيش الآن” رافقت الطلاب في يومهم الأول، ورصدت الالتزام بوضع الكمامة من قبل الطلاب والأساتذة، بالإضافة لاتخاذ إجراءات احترازية أخرى كقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم إلى المدرسة وأيضا الالتزام بالتباعد الاجتماعي في قاعات التدريس.

فريق عمل “عيش الان” التقى وزير التربية والتعليم العالي في لبنان طارق المجذوب، في لقاء خاص، وقد تحدث فيها عن عودة الطلاب إلى المدارس والإجراءات الاحترازية المتبعة لضمان سلامتهم وسلامة الاساتذة، وذلك بعد إقفال جرّاء تفشي فيروس كورونا. كما رد على بيان هيئة الطوارئ المدنية التي اعتبرت أنّ فتح المدارس سيحدث مجزرة صحية.

 

طلاب لبنان يعودون إلى المدارس رغم المخاوف من تفشي فيروس كوروناطلاب لبنان يعودون إلى المدارس رغم المخاوف من تفشي فيروس كوروناطلاب لبنان يعودون إلى المدارس رغم المخاوف من تفشي فيروس كوروناطلاب لبنان يعودون إلى المدارس رغم المخاوف من تفشي فيروس كوروناطلاب لبنان يعودون إلى المدارس رغم المخاوف من تفشي فيروس كوروناطلاب لبنان يعودون إلى المدارس رغم المخاوف من تفشي فيروس كورونا