نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب العراقي عمليتين مُنفصلتين في مُحافظة الأنبار في كُل من قضاء هيت والصوفية , ما أسفر عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين ينتميان لعصابات داعـش الإرهابية, وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهُما.

وأعلنت قيادة قوات فرقة الرد السريع العراقية، اليوم الأربعاء، اعتقال متهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في محافظة كركوك.

وذكرت القيادة في بيان تلقت “أخبار الآن” نسخة منه، أن “قوة من الفوج الثالث اللواء الثالث فرقة الرد السريع ألقت القبض على المتهم، وهو الأخ الشقيق لوالي كركوك سابقاً”.

أضافت، أن “المعتقل سلم إلى الجهات المختصة”.

على صعيد متصل، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الاربعاء، القبض على “ارهابي” يوزع “أرزاق” وينقل السلاح لعناصر تنظيم “داعش” في كركوك.

وذكرت في بيان صحفي تلقت “أخبار الآن” نسخة منه، أن “استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القبض على أحدالارهابيين بناحية الرياض في محافظة كركوك، وهو مطلوب وفق احكام المادة 4 إرهاب”.

اضافت، أن “الإرهابي عمل بما يسمى قاطع الرياض، واعترف خلال التحقيقات الأولية بتوزيع الأرزاق والادوية والمستلزمات الطبية الاخرى, ونقل الاسلحة بين عناصر عصابات داعش ضمن محافظة كركوك مقابل مبالغ مالية تعطى له من قبل هذه العصابات”.