تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من إحباط مُخطط عصابة إجرامية دولية مُنظمة، سعت إلى إدخال شحنة من مادة الكريستال المخدرة يصل وزنها إلى 123 كيلوغراماً إلى الدولة عبر أحد المنافذ من خلال إخفائها أسفل حاوية “بَراد” تحمل فواكه وخضروات قادمة من إحدى الدول الآسيوية بهدف ترويجها ونشرها بين المتعاطين.

وألقت شرطة دبي خلال العملية التي أطلقت عليها اسم عملية “البراد” القبض على 3 من أفراد العصابة مُتلبسين بالجرم المشهود أثناء سعيهم إلى إخراج السموم المخدرة من أسفل الحاوية بناءً على تعليمات زعميهم المتواجد في دولة آسيوية، تمهيداً لنقلها وترويجها.

وحول تفاصيل القضية، قال العميد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، انه وردت معلومات موثوقة المصدر تفيد أن تشكيل عصابي من الجنسية الآسيوية موجود داخل الدولة ينتظرون وصول كمية من المخدرات عبر أحد المنافذ البحرية مُخبأة بحاوية مُخصصة لنقل الفواكه والخضروات “براد”، بهدف ترويجها ونشر سمومها بين الشباب.

وأضاف العميد عيد حارب : على الفور، تم تشكيل فريق عمل مُتخصص لهذه العملية وتم توزيع الأفراد على مناطق متفرقة ومدروسة لعدم ترك أي ثغرة قد ينفذ منها ضعاف النفوس ويفلتوا من قبضة القانون، وتم أخذ الإجراءات القانونية بإصدار إذنٍ من النيابة العامة بدبي بضبط وتفتيش المتهمين إضافة لتفتيش مركباتهم ومقر سكنهم، مشيراً إلى التنسيق في الوقت ذاته مع إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة وجمارك الشارقة من أجل تسهيل مهام فريق العمل لتكثيف الرقابة الدقيقة على خط سير “البراد” منذ خروجه من المنفذ البحري لحين وصوله للمنطقة المستهدفة.

وأكد العميد حارب أن تاجر الفواكه والخضروات حضر إلى المنفذ البحري واستلم حاوية “البراد” وقام بتفريغ الفواكه والخضار في السوق، لكنه كان يجهل أن العصابة استغلت حاويته ووضعت في أسفلها 123 كيلوغراماً من مخدر الكريستال بعد أن أخفوها بأحد المخابئ السرية قبل وصولها للدولة بصورة احترافية ودقيقة.

وقال العميد حارب إن تاجر الفواكه والخضروات وبعد أن أفرغ حاويته في سوق الخضار والفواكه من محتواها قام بإيقافها بساحة رملية مُخصصة لإيقاف واصطفاف الحاويات، حيث كان أفراد العصابة بحالة ترقب لدخول “البراد” وتفكيك محتواه واستخراج المخدرات، فيما كان رجال مكافحة المخدرات ينتظرون ساعة الصفر لمداهمتهم وإلقاء القبض عليهم.

وأوضح أن “البراد” خضع لرقابة مكثفة ودقيقة من قبل فريق العمل إلى أن أستشعر رجال الشرطة بإحدى الليالي بتحركات مريبة من قبل 3 أشخاص قاموا بالتردد على مكان “البراد”، وقرروا فتحه وتفريغ محتواه من السموم فتم إلقاء القبض عليهم متلبسين بجرمهم، لافتاً إلى أن فريق العمل تصدى بشجاعة لمحاولة هروب أفراد العصابة وتم إحكام السيطرة عليهم بفضل الشجاعة والانتشار السريع لفرق العمل.

وأشار مدير الإدارة العامة مكافحة المخدرات، إلى أنه وبعد سؤال المتهمين أفادوا بأنهم يتلقون تعليماتهم من زعيمهم المتواجد بدولة آسيوية، حيث طلب منهم إخراج الكمية وإخفاءها لعدة أيام لحين ورود معلومات جديدة بكيفية تسليمها لشخص آخر، مؤكدين بأنهم قاموا بتنفيذ العملية مقابل حصولهم على 12 ألف درهم والتي كانت كفيلة بزجهم وراء القضبان.