سُجلت في الأردن 91 وفاة، و5996 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 120982 إصابة، وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء، ووزارة الصحة، الثلاثاء.

وتوزّعت الإصابات كما يلي: (2987) في محافظة العاصمة عمّان، (1062) في محافظة الزرقاء، (511) في محافظة إربد، منها (24) في الرمثا، (274) في محافظة البلقاء، (266) في محافظة الكرك، (253) في محافظة العقبة، (176) في محافظة مأدبا، (158) في محافظة الطفيلة، (104) في محافظة معان، منها (6) في البترا، (80) في محافظة جرش، (67) في محافظة عجلون، (58) في محافظة المفرق.

الأردن.. 5996 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

ولم تمنع جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على العالم الأردنيين من التوجه، الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان التاسع عشر، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة فرضتها ظروف الجائحة على البلاد، التي تدخل ابتداء من يوم غد في حظر شامل لمدة أربعة أيام.

وشهدت مراكز الاقتراع حضوراً كثيفاً في ساعات الصباح الأولى من انطلاق الماراثون الانتخابي، فيما أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة الأردنية المستقلة للانتخاب جهاد المومني أن “العملية الانتخابية تسير وفق ما خطط لها تماماً، ولا شكاوى حقيقية من الميدان”.

الأردن.. 5996 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

وتابع المومني أن كل من أدلى بصوته أشاد باجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب، وتلقت الهيئة اتصالات للثناء على جهودها من قبل العديد ممن أدلى بصوته، مشيراً إلى أن هناك ملاحظات وردت بمنع صحافيين من التصوير، ومنعهم من دخول مراكز الاقتراع والفرز وتم منع التصوير وليس الدخول وتم متابعة الملاحظات وتم تذكير لجان الانتخاب بأهمية التعاون مع الصحافيين.