يعد مخيم الهول بؤرة خطرة لتنظيم داعش، وتتواجد فيه الكثير من العوائل السورية التي تورطت مع تنظيم داعش، حيث قام شيوخ العشائر بالمطالبة بإخراج هؤلاء العوائل والتكفل بعودتهم الى الحياة الطبيعية وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم بعد الإثبات انهم لم ينخرطوا في أي أعمال ارهابية ضد السوريين.
الشيخ عايد كبير عشيرة العفادلة قال لـ “أخبار الآن” انه اجتمع مع الادارة الذاتية شمال سوريا وطالبهم باخراج النساء من مخيم الهول وحصرا السوريات، حيث طالبت بهم عوائلهم واهاليهم ووافقت القيادة، وتم اخراج حوالي خمسة وثلاثين عائلة هم نساء مع اطفالهم وهم من سكان الرقة وفق الية محددة وتم نقلهم من مخيم الهول الى المجلس المدني وتسليمهم لذويهم.
الشيخ تركي من عشيرة الصبخة أكد انه تكفل بمن اخرجهم وهم من اهالي مدينة الرقة ويسكنون فيها، حيث قام بكفالة بعض الاشخاص منذ اكثر من عام ونصف وهم الآن منخرطون في العمل ويعيشون بشكل طبيعي، مشيرا الى ان ما مرت به تلك العائلات في ظل داعش هو بمثابة حلم استفاقوا منه.
واضاف الشيخ تركي سوغان ان هناك اشخاص لا زالوا يحتفظون بالفكر الداعشي ولكن ليس بشكل خطر ، الا ان السكان يعتبروا انه تم التغرير بهم، والان عادوا لحياتهم الطبيعية.