أعلنت شرطة مكة، الخميس، القبض على مواطن سعودي اعتدى بسكين على حارس أمن في القنصلية الفرنسية في جدة.

وجاء الاعتداء بعد أن قتل رجل يحمل سكينا في كنيسة في مدينة نيس بجنوب شرق فرنسا، ثلاثة أشخاص، وجرح آخرين قبل أن تعتقله الشرطة.

وأكدت السفارة الفرنسية في الرياض حصول الاعتداء على القنصلية، مشيرة الى أن “حارس الأمن نقل إلى المستشفى ووضعه الصحي لا يدعو للقلق”.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن شرطة منطقة مكة المكرمة أن “القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن بالعقد الرابع من العمر بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة”.

وبحسب البيان، “تمّ نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه”.

ولم تعلن السلطات عن جنسية حارس الأمن.

بيان السفارة الفرنسية

وقالت السفارة الفرنسية في بيان “تعرضت القنصلية الفرنسية في جدة هذا الصباح لهجوم بالسكين استهدف حارسا موظفا في شركة أمنية”.

ودانت السفارة “بشدة هذا الاعتداء الأثيم ضد منشأة دبلوماسية”، ودعت مواطنيها في السعودية إلى “اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر”.

ولم تعلن السلطات السعودية ولا السفارة الفرنسية عن أي دوافع وراء الهجوم.

وتم تشديد الإجراءات الأمنية حول القنصلية الفرنسية في جدة. ورأى مصور لفرانس برس سيارات الشرطة السعودية تقوم بدوريات حول المجمع.

في الرياض، رأى مراسل فرانس برس سيارتين تابعتين للشرطة خارج السفارة الفرنسية الواقعة في الحي الدبلوماسي في المدينة، بينما منعت الشرطة المارة من التقاط الصور.