أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية أنّ قوة من الفوج الأوّل في اللواء الخامس بالفرقة الثانية، نفذت اليوم الثلاثاء، عمليات تفتيش في منطقة الدوانم شمال غرب بغداد، حيث أسفرت عن توقيف متهمين إثنين وضبط 3 بنادق جي سي وبندقيتين كلاشنكوف واخرى سيمنوف و7رمانات يدوية وصاعق و11 مخزن جي سي و6 حواضن كلاشنكوف، وحاوية عتاد بندقية وجهاز رمي قنابل دخانية. وأشارت قوات الأمن إلى أنّه تمّ تسليم المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

العراق.. توقيف شخصين بعتاد حربي ضخم شمال غرب بغداد

داعش” ينحر راعياً ويفخخ جثته شرق العراق

أفاد مراسل “أخبار الآن” في العراق، اليوم الثلاثاء، بأنّ تنظيم “داعش” نحر راعٍ في محافظة ديالى شرق البلاد، وقام بتفخيخ الجثة.

وذكر أنّ الجثة فُخخت بعبوة انفجرت على ذوي الضحية، وقتلت 3 من أفراد عائلته وأصابت 2 آخرين بجروح. ونقل مراسل “أخبار الان” عن عميد في شرطة محافظة ديالى قوله، إنّ “عناصر من تنظيم داعش قاموا ظهر اليوم بنحر المواطن (علي فاضل عليوي الكعبي) وهو راعي جواميس خلال رعيه في قضاء المقدادية”. وأضاف: “عندما توجه ذوي الضحية لأخذ جثة ابنهم، انفجرت بهم عبوة ناسفة”.

إعادة فتح المنطقة الخضراء في بغداد

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح المنطقة الخضراء في بغداد والتي تضم بعثات ديبلوماسية ومقرّات حكومية.

وقال السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق الركن محمد البياتي، إنّه”تمّت إعادة فتح المنطقة الخضراء أمام حركة سير المركبات من الساعة السادسة صباحاً حتى الخامسة مساءً”. وأضاف أنّ “إعادة الافتتاح سيكون من باب 5 إلى باب 4 ، أي من الجسر المعلق باتجاه شارع المطار ذهاباً واياباً”.

وكانت السلطات العراقية أغلقت المنطقة الخضراء بسبب تصاعد الاحتجاجات وتهديد البعثات الديبلوماسية واقتحام أنصار الحشد الشعبي بوابة السفارة الأمريكية نهاية العام الماضي، وقلصت على إثر ذلك أوقات فتحها.