أعلنت الرئاسة اللبنانية، الأحد، عن وجود تقدم كبير في ملف تشكيل الحكومة الجديدة.

وقالت الرئاسة اللبنانية، في تدوينة مقتضبة عبر “تويتر”: “الرئيس ميشال عون التقى رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم، وهناك تقدم في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة”.

ويعد هذا اللقاء، هو الثاني بين عون والحريري خلال 24 ساعة، وكان بعيدا عن الإعلام.

تقدم في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري يلتقي بالرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في القصر الجمهوري في بعبدا

وسجل، مساء السبت، اجتماعا بين الطرفين، واكتفى الحريري بالقول أمام الصحفيين، بعد اللقاء الذي استمر أكثر من ساعة: “الجلسة طويلة والجو إيجابي”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية عن مصادر قولها، إنه “تم حسم حجم الحكومة على 20 وزيرا، في ظل توجه لإلغاء وزارات ودمج أخرى وتعيين وزير لكل وزارة”.

الحريري بعد لقاء عون: أجواء مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية “إيجابية”

وصف سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، أجواء مشاوراته بـ”الإيجابية”، عقب لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون لإطلاعه على نتائج هذه المشاورات التي أجراها أمس الجمعة.

واكتفى الحريري في تصريحات مقتضبة، عقب اللقاء الذي استمر أكثر من ساعة، بقوله: “الجلسة طويلة والجو إيجابي”.

وكان الحريري قال بعد انتهاء لقاءاته مساء أمس الجمعة في مقر البرلمان اللبناني، إن “اللقاءات كلها كانت إيجابية والتركيز كان على الإصلاحات والحكومة ستكون من اختصاصيين”، وكرر وعوده بتطبيق “كل إصلاح في المبادرة الفرنسية”.

تقدم في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف

ويأتي تكليف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد حوالي سنة من تقديمه استقالة حكومته السابقة في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إثر الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في 17 من الشهر نفسه.