أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة 

حذرت الإمارات، في وقت سابق، من احتمال عودة ظهور حالات مرض شلل الأطفال إذا استمرت برامج التطعيم في التوقف وسط جائحة فيروس كورونا.

وبدوره شكر ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، العاملين في مجال الرعاية الصحية على شجاعتهم وتفانيهم في توزيع جرعات حيوية من اللقاح على أكثر من 16 مليون طفل في باكستان خلال جائحة فيروس كورونا، وبدوره دعا  العالم للانضمام إلى الإمارات لجعل العالم خالياً من شلل الأطفال.

وقال الشيخ محمد على تويتر يوم السبت “اليوم يمكن العثور على شلل الأطفال في أفغانستان وباكستان فقط”

https://twitter.com/MohamedBinZayed/status/1319873416233668608?s=20

وأضاف الشيخ محمد إنه بين يوليو وسبتمبر من هذا العام، تم تسليم 28 مليون جرعة لقاح ووصلت حملة الإمارات ضد المرض إلى أكثر من 16 مليون طفل.

جدير بالذكر أنه تم إعطاء أكثر من 483 مليون جرعة لقاح إلى 86 مليون طفل منذ عام 2014 من قبل موظفي الخطوط الأمامية الإماراتيين العاملين على الأرض في باكستان.

إشادة عالمية بالشيخ محمد بن زايد لمساهمته في مكافحة شلل الأطفال

وفي وقت سابق أشاد مدير برنامج القضاء على شلل الأطفال بمنظمة الصحة العالمية بالشيخ محمد بن زايد لمساهمته في مكافحة المرض.

وكتب ميشيل زافران على موقع تويتر يوم الجمعة قائلا إن الإمارات “حاسمة” في مكافحة شلل الأطفال.

وقال: “المانحون مثل RLMglobalhealth مهمون في المعركة من أجل القضاء على شلل الأطفال #EndPolio! نحن أقوى بدعمكم ، وسنقف معًا على خط النهاية عندما يتم القضاء على المرض في النهاية”.

وجاءت تصريحات السيد زفران تقديرا لجهود دولة الإمارات في اليوم العالمي لشلل الأطفال يوم السبت.

وبدورها حذرت الإمارات من احتمال عودة ظهور حالات جديدة إذا استمرت برامج التطعيم في التوقف بينما يتعامل العالم مع جائحة فيروس كورونا.

وأوقفت مجموعات القضاء على المرض الحملات في دول مثل باكستان حيث تم تحويل الانتباه إلى مكافحة كوفيد-19، وفي مايو، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الأزمة تعطل التقدم المهم في توفير اللقاحات لأمراض أخرى، مما يعرض حوالي 80 مليون طفل للخطر.

وأكملت EPC أول حملة لقاح ضد المرض في العالم منذ تفشي كوفيد-19 هذا الربيع، والتي تم إطلاقها في عام 2014، وهو جزء من برنامج الإمارات لمساعدة باكستان ، والذي تم إطلاقه بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد لتقديم المساعدة والمساعدات الإنسانية لشعب باكستان.