أخبار الآن | درنة – ليبيا (تطبيق خبّر)

في مبادرة تطوعية لم يسبق لها مثيل بمدينة درنة في ليبيا، أسست مجموعة من الشباب نادٍ لتبني القطط ورعايتها والحفاظ عليها، وأسموه “نادي الرحمة لتبنى القطط”.

وفي لقاء خاص أجره مراسل “تطبيق خبّر” الميداني محمد حمّود، قال مؤسس المبادرة أكرم الحصادي إن الفكرة بدأت بتجميع قطط الشوراع المتشردة وإيوائها، ثم علاجها والاهتمام بها، مضيفاً أن ذلك كان نواة فكرة تأسيس نادي بالمدينة لرعاية وتبني القطط. وحثّ الحصادي المجتمع على الرفق بالحيوان والاهتمام به.

كما شرح الحصادي أهداف النادي فقال : ” أهداف النادي تكمن في إيواء القطط والإعتناء بها وإعطائها مجاناً لكل من يرغب بتربية القطط وتبينها. وأيضاً زرع قيم الرفق بالحيوان والحفاظ”. وأوضح أن النادي يوفر مكاناً لمحبي القطط لزيارتها وقضاء وقت ممتع معها، خاصةً الذين لا يسعهم تربيتها في منازلهم. وأضاف أن النادي يؤمن الرعاية الصحيّة الكاملة لعلاج القطط في حال مرضها أو إصابتها بالأذى يقدمها أطباء بيطريين متطوعين. كما يتيح “نادي الرحمة لتبني القطط” استقبال القطط في حال سفر صاحبها والاهتمام بها وتوفير كل ما يلزم وبشكل مجاني لحين عودة صاحبها واسترجاعها من جديد.

ذكر أكرم الحصادي أيضاً لمراسل “تطبيق خبّر” أن النادي أطلق خلال فترة قصيرة من تأسيسه عدداً من المسابقات على مواقع التواصل الإجتماعي للحثّ على الاهتمام بالقطط ورعايتها القطط، ولأن تكون الهدية قطة ومستلزماتها تشجيعاً على التبني.

وعن الأفكار المستقبلية، أوضح أن النادي يسعى إلى إعداد معارض شهرية يجمع فيها جميع أنواع القطط الموجودة في درنة للاستمتاع باللعب معها وإدخال البهجة على الأطفال والكبار، وتعليمهم كيفية الرفق بالحيوان وحثهم على الاهتمام به.