أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا (أ ف ب)

أعلن الجيش الأمريكي الخميس أنّه شنّ غارة جوية ضدّ قياديين في تنظيم القاعدة في ريف إدلب شمال غرب سوريا، في ضربة أسفرت بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 14 متشدداً، بينهم 6 قياديين.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان أنّ “القوات الأمريكية شنّت ضربة استهدفت مجموعة من كبار مسؤولي تنظيم القاعدة في سوريا كانوا مجتمعين بالقرب من إدلب”.

أضافت أنّ “القضاء على هؤلاء القياديين في تنظيم القاعدة في سوريا سيقلّل من قدرة التنظيم الإرهابي على تخطيط وتنفيذ هجمات تهدّد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء”.

ولم يحدّد البيان عدد القتلى الذين حصدتهم الغارة.

من جهته قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، ومقرّه في بريطانيا، إنّ القصف نفّذته طائرة مسيّرة واستهدف مأدبة عشاء في قرية جكارة بريف سلقين قرب الحدود السورية-التركية وأسفر عن مقتل 14 متشدداً بينهم ستّة قياديين.

أضاف أنّ “بين القتلى خمسة متشددين من جنسية غير سورية”، لم يحدّدها في الحال ، مشيراً إلى أنّ ثلاثة من القتلى ينتمون لهيئة تحرير الشام، “من بينهم قياديان من الصفّ الأول”.

واستهدفت الغارة بحسب المرصد “اجتماعاً ضمّ قادة من هيئة تحرير الشام مع متشددين آخرين في إحدى المزارع في قرية جكارة”.

من جهتها قالت “شبكة إباء” الناطقة باسم هيئة تحرير الشام أنّ “غارة جوية لطيران مسيّر استهدفت خيمة تابعة لأحد الوجهاء في بلدة جكارة بريف إدلب الغربي” ما تسبّب بسقوط قتلى وجرحى لم تحدّد عددهم.