أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات)

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، الأربعاء، اعتقال أربعة أشخاص على خلفية إحراق مسجم قبضة الثورة في ساحة الشهداء.

وذكرت المديرية في بيان، أنه وبعدما “قام بعض الشبان باحراق قبضة الثورة في ساحة الشهداء-بيروت، أعطيت الأوامر لتوقيف الفاعلين، فتمكنت شعبة المعلومات من توقف أربعة منهم”.

وأكدت المديرية العامة على أن التحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت أن مناصري تيار المستقبل أقدموا على إضرام النار بشعار “قبضة الثورة” في وسط بيروت.

الأمن اللبناني: توقيف 4 أشخاص قاموا بإحراق مجسم "قبضة الثورة"

عدد من الأشخاص يقومون بإحراق مجسم قبضة الثورة في لبنان

ولاحقاً، أصدر تيار المستقبل بياناً قال فيه إنه “لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بهذا العمل المدان”.

تكليف سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة في لبنان

وحول تكليف سعد الحريري المتوقع يوم غد بتشكيل حكومة جديدة، ذكر بيان مشترك بين مجموعات من 17 تشرين الأول ” إننا كقوى سياسية ملتزمة بثورة الشعب في ١٧ تشرين ، نجدد رفضنا المطلق لإعادة تكوين هذه السلطة الفاقدة للشرعية”.

وأضاف البيان “نشدد على تشكيل حكومة انتقالية انقاذية مع صلاحيات استثنائية من وجوه مستقلة تحظى بشرعية الشعب وتنقذ البلاد من الانهيار الحتمي وتستعيد الاموال المنهوبة وتضع المجرمين كل المجرمين بحق الشعب منذ الحرب وحتى انفجار بيروت امام المحاسبة والعدالة”.

هذا ويجري الرئيس اللبناني ميشال عون يوم غد الخميس استشارات نيابية لتكليف رئيس حكومة جديد يرجح أن يكون الحريري، بعد أن أعلنت غالبية من النواب تأييدها لتسميته.

علما أن الحريري كان يترأس الحكومة التي أجبرت على الاستقالة منذ أكثر من سنة تحت ضغط الشارع الذي انتفض ضد كل الطبقة السياسية مطالبا برحيلها تحت شعار “كلن يعني كلن”.

وحمّل الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، رئيس تيار المستقبل من دون أن يسميه، مسؤولية معالجة الفساد وإطلاق ورشة الإصلاح، متهما القوى السياسية بالتسبّب بالأزمة التي آلت اليها البلاد.
وتوجّه عون في كلمة نقلتها بعض محطات التلفزة من القصر الرئاسي إلى النواب بالقول “أملي أن تفكروا جيداً بآثار التكليف على التأليف وعلى مشاريع الإصلاح ومبادرات الإنقاذ الدوليّة، لأنّ الوضع المتردّي الحالي لا يمكن أن يستمرّ بعد اليوم أعباء متراكمة ومتصاعدة على كاهل المواطنين”.