أخبار الآن | المملكة العربية السعودية – arabnews

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن أكثر من 125 ألف شخص أدوا العمرة في المرحلة الأولى من عودتها ، مؤكدة عدم تسجيل إصابات بين الحجاج حتى الآن، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح يوم السبت الماضي وتم استقبال أكثر من 125000 معتمر .

وقال الدكتور عمرو المداح وكيل وزارة الحج والعمرة إن المرحلة الأولى ركزت فقط على العمرة بلا صلاة ، مضيفًا أن تطبيق إعتمرنا تم تنزيله أكثر من 2.5 مليون مرة حتى الآن وقال في مقابلة مع الإخبارية إن المسجد الكبير استقبل 40 ألف مصلي و 15 ألف حاج في المرحلة الثانية من العمرة.

وشدد المداح على عدم وجود تصريح للعمرة والزيارات إلا من خلال التطبيق ، وضرورة توخي الحذر من التطبيقات والمنصات المزيفة التي تهدف لخداع الحجاج، وتستعد 531 شركة ومؤسسة عمرة لاستقبال الحجاج في المرحلة الثالثة لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام.

أطلقت الوزارة التطبيق للمساعدة في تسهيل العمرة للراغبين في زيارة المساجد المقدسة في المملكة وسط تفشي فيروس كورونا المستجد مع الحفاظ على الإجراءات الصحية الصارمة طوال المناسك ، وخصصت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين مداخل خاصة ومساحة للصلاة في الطوابق الأولى للمسجد الحرام لذوي الإعاقة، قامت الإدارة بتمييز مكان الصلاة بشريط لاصق لحجزه لذوي الاحتياجات الخاصة.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة عن 385 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوم الثلاثاء ، ما يعني أن 342968 شخصًا أصيبوا بالمرض الآن، ومن بين الحالات الجديدة 41 في المائة من الإناث و 10 في المائة من الأطفال و 4 في المائة من كبار السن و 86 في المائة من البالغين.

 

السعودية 4757 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، عن 4757 إصابة جديدة بـفيروس كورونا و2532 حالة تعاف جديدة.