أخبار الآن | الرياض – السعودية (واس)

تحت شعار “الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”، انطلقت أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، اليوم الأربعاء، وذلك تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع. وتستمر فعاليات “الذكاء الإصطناعي” حتى يوم غد الخميس،

ويشارك في القمة العالمية التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، أكثر من 200 خبيرٍ وصانع قرار، حيث ستتضمن حوارات ذات أهمية عالمية، سواءً من حيث التعافي من الجائحة أو التوجهات التي تشكّل هذا المجال، وستتم خلالها مناقشة بعض الاعتبارات الإستراتيجية الضرورية لتأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة، وتشجيع التعاون بين القيادات في هذا المجال، وتحري الخيارات الإستراتيجية الوطنية الملائمة.

الذكاء الاصطناعي

من جانبه، قال رئيس الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي، عبدالله بن شرف الغامدي، إنّ الذكاء الاصطناعي يمكنه تسريع التنمية المستدامة. وأضاف، أنه بحلول 2030 ستصنف السعودية من بين أول 15 دولة في هذا المجال، مشيرا إلى أن السعودية ستكون في 2030 بين أول 15 دولة رائدة فيه.

وتأتي هذه القمة العالمية، في سياق سعي المملكة لتحقيق تطلعاتها في الريادة العالمية من خلال الاقتصاد القائم عليه، وتتضمن القمة تسليط الضوء على دور  “سدايا” في القيادة الإستراتيجية للاقتصاد البديل بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.