أخبار الآن | باريس – فرنسا (واع)

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين، على أهمية جهود فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ برنامجها الحكومي الإصلاحي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى، في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وذلك في إطار جولته الأوربية الحالية التي تتضمن زيارة فرنسا وألمانيا وبريطانيا”، لافتا إلى أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، كما تم استعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف، أن “اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفرنسا، خاصة ما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية، وفي مجال مكافحة الإرهاب”.

وأعرب الكاظمي وفقا للبيان، عن “تطلعه إلى تمتين علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وتوطيد سبل التعاون المشترك، بما يعزز المصالح المشتركة بينهما”، مثمنا “الجهود التي تقوم بها فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ بعض فقرات برنامجها الحكومي الإصلاحي”.

ماكرون يرحب بمصطفى الكاظمي

ورحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بزيارة رئيس مجلس الوزراء الكاظمي، وأكد “حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع العراق في مختلف المجالات”.

أكد ماكرون، الاثنين، الوقوف إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب.

وقال ماكرون في تغريدة له اطلعت عليها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “فرنسا تستمر في التزامها بالوقوف إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب، وفي دعم احترام سيادته”، مضيفاً أننا “سنهزم الشر من جذوره”.

وتابع “أتوجه بالشكر إلى العزيز مصطفى الكاظمي، على استعراض المبادرة التي بدأناها معاً بعد شهر من زيارتي بغداد”.