أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات (وام) 

ؤ، في خطوة تندرج ضمن جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى إظهار وتقديم مختلف أوجه الدعم للفعاليات والمبادرات التي يشهدها شهر التوعية بسرطان الثدي،تشجيعا على ضرورة إجراء الفحوصات بشكل منتظم

ويشكل الوعي أحد أبرز العوامل للكشف المبكر عن المرض، وبالتالي اتخاذ الخطوات الضرورية للعلاج وصولا إلى الشفاء التام .. ويلتزم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بدعم حملات التوعية، والفعاليات المصاحبة المصممة لتعزيز الصحة العامة وصحة المرأة التي يعنيها هذا الأمر بشكل خاص.

كما تهدف حملة التوعية التي يقوم بها الاتحاد إلى نشر الأجواء الإيجابية وتشجيع المجتمع على المبادرة لمواجهة مرض السرطان، وخصوصا سرطان الثدي الذي يمثل أكثر أنواعه انتشاراً.

ويحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على النهوض برياضة الجوجيتسو في الدولة، وتشجيع أفراد المجتمع على اتخاذ الرياضة ونمط الحياة الصحي كأسلوب حياة وهو الأمر الذي يسهم في تعزيز صحة أفراد المجتمع وتقوية جهازهم المناعي للتصدي لجميع أشكال الاضطرابات الصحية العضوية والنفسية.

وتقوم لاعبات الجوجيتسو بدور رائد في إنجاح حملة الاتحاد من خلال نشر مجموعة من الرسائل الداعمة والملهمة لتشجيع السيدات على المواظبة على التدريبات الرياضية والتسلح بالإصرار والصبر في مقاومة المرض والتغلب عليه.

وأبدعت لاعبات الجوجيتسو في رسم لوحة فنية عبر تكوين سلسلة بشرية تترجم شعار شهر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، انطلاقا من إيمانهن بأن مثل هذه المبادرات كفيلة بنشر الطاقة الإيجابية، والأمل بين أوساط المرضى لتجاوز محنتهن ومواصلة المسيرة في بناء المجتمع.

وفي هذا الإطار قالت اللاعبة ميرة خليفة الراشدي التي شاركت مع زميلاتها في تكوين السلسلة البشرية إن الشعور بالمسؤولية تجاه وطنها ومجتمعها هو ما دفعها للمساهمة في هذه الفعالية المميزة، وكونها رياضية متمرسة دأبت على ممارسة رياضة الجوجيتسو، تؤمن بأنها قادرة على توصيل بعض الرسائل المهمة والملهمة لسيدات المجتمع حول أهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الضرورية لمقاومة المرض.

وأكدت الراشدي أن أبرز مفاتيح الانتصار على مرض سرطان الثدي تكمن في التحلي بالشجاعة والإصرار والمثابرة والقدرة على التعامل مع مختلف الظروف والتحديات، مشيرة إلى أن تلك القيم من أهم سمات رياضة الجوجيتسو التي تترسخ في وجدان اللاعبين واللاعبات.