أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نشرت ما تسمى “مؤسسة الفرقان” تسجيلاً صوتياً للمتحدث باسم تنظيم داعش الإرهابي أبو حمزة القرشي، مدّته 32 دقيقة، تطرق فيها إلى عدد من المواضيع، متوعداً “بقتال اليهود بالكيماوي”.

وقالت الصحافية نهاد جريري على حسابها الخاص في تويتر، اليوم (الأحد): “لا جديد فيما قاله متحدث داعش، المهاجر أبو حمزة القرشي”، مشيرة إلى أنّها “الكلمة الرابعة له منذ تولى المنصب قبل عام إثر قتل البغدادي ووزير إعلامه أبي الحسن المهاجر”.

واعلن المتحدث باسم داعش اسم “الخليفة الجديد” أبي إبراهيم الهاشمي القرشي. وأضافت جريري أن القرشي كشف كذلك عن عنوان “المرحلة الجديدة” للتنظيم الإرهابي، وهي “قتال اليهود بالكيماوي”.

وعلقت الصحافية نهاد جريري أن ما لم يقله أي القرشي هو “من/أين الخليفة الجديد. خيبة أمل أصابت أنصار التنظيم ظناً منهم أنه في الذكرى الأولى لقتل البغدادي، سيتحدث إليهم الخليفة الجديد، ولم يذكر البغدادي ولا ذكرى قتله (على الأقل منطلقاً لمزيد من الوعيد!)، ولم يفصّل “خيانة” القاعدة لداعش في اليمن ولا في إفريقيا”.

وقالت إن أبو حمزة القرشي تحدث عن “مقارعة القاعدة في إفريقيا، وتوعّد قطر”، وكان جل حدئثه “عن الإمارات والسعودية”، داعياً إلى “عنف شامل”.

تسجيل صوتي للمتحدث باسم داعش يكشف عن المرحلة الجديدة للتنظيم

صورة للتسجيل الصوتي على يوتيوب

وذكر المتحدث باسم تنظيم داعش الإرهابي في التسجيل الصوتي اسم “الخليفة الجديد” مرة واحدة وإن ذكر لفظ “أمير المؤمنين مرتين”.