أخبار الآن | بغداد – العراق (أحمد التكريتي)

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية،  السبت، القبض على “مسؤول مكتب الزكاة” في “ولاية راوه” ضمن قاطع الفرات وثلاثة من معاونيه.

وذكرت في بيان تلقت “أخبار الآن” نسخة منه، إن “مفارز وكالة الإستخبارات المتمثلة بمنظومة استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، ألقت القبض على مسؤول مكتب الزكاة لما يسمى ولاية راوه – قاطع الفرات وثلاثة من معاونيه في منطقتي الدورة و حي الجامعة في بغداد”.

وأضافت، أن “المعتقلين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، وقد تمت عملية إلقاء القبض بعد تشكيل فريق مختص ومتابعة وتعقب استمرت لفترة طويلة بين مناطق العاصمة”.

وأشارت وكالة الاستخبارات، إلى أن “الملقى القبض عليهم اعترفوا بإنتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين أثناء سيطرة داعش الإرهابية على محافظة الأنبار”.

عمليات سابقة لـ الاستخبارات العراقية ضد فلول داعش

وكانت وكالة الإستخبارات العراقية، قد أعلنت في وقت سابق، إلقاء القبض على أحد معاوني القيادي السابق في تنظيم القاعدة، أبو مصعب الزرقاوي، بعمليةاستخبارية في بغداد، فضلاً عن الإطاحة بـ”الرقاوي“، أحد أهم عناصر تنظيم داعش، وذلك خلال عملية استخباراتية في محافظة نينوى شمال العراق.