أخبار الآن | بغداد – العراق (أحمد التكريتي)

أفاد مراسل “أخبار الآن” في بغداد، اليوم السبت، بأن العشرات من الموالين لميليشيات مدعومة من إيران اقتحمت مقر حزب كوردي.

وقال مراسلنا، إن “مقرب الحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني اقتحم قبل قليل واضرمت النار فيه وتمكن المهاجمون من تجاوز قوات مكافحة الشغب واقتحامه”.

وأضاف، أن “هذا الاقتحام يأتي رداً بحسب المقتحمين على تصريحات وزير الخارجية الأسبق القيادي في الحزب الديموقراطي هوشيار زيباري التي طالب فيها بإخراج الحشد من المنطقة الخضراء المحصنة”.

هذا وذكرت وسائل إعلامية أن العاصمة العراقية شهدت بغداد شغبا صباح اليوم السبت، بعد أن أقدم عدد من أنصار الحشد الشعبي والموالين له على إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد.

ففي رسالة تهديد مباشرة رداً على تصريحات القيادي في الحزب هوشيار زيباري، خرج العشرات بتظاهرة متوجهين إلى الفرع الخامس للحزب الكردستاني وسط العاصمة، ومنددين بالتصريحات الأخيرة لزيباري، فيما قام محتجون بتحطيم أثاث المقر واضرام النار فيه.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام محلية أن حسابات مقربة من الحشد الشعبي تداولت تسجيلات تظهر نزول أشخاص يرتدون ملابس سوداء من حافلات في شارع 42 بحي الكرادة في العاصمة قرب مقر الحزب، وقاموا بعدها بقطع الشارع وبدأوا بترديد شعارات تؤيد

الحشد الشعبي وتستنكر تصريحات زيباري.

يذكر أن العراق شهد خلال الأشهر الماضية، عدة هجمات وتهديدات طالت بعثات دبلوماسية ومراكز تضم قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي.

وتصاعدت الهجمات الصاروخية بشكل مقلق بعدما توجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة في أغسطس الماضي لاستكمال مباحثات استراتيجية مع الإدارة الأمريكية