أخبار الآن | حلب – سوريا (أ ف ب)

قتل 18 شخصاً على الأقل، غالبيتهم مدنيون، وأصيب العشرات بجروح الثلاثاء جرّاء انفجار سيارة مفخخة في مدينة تسيطر عليها فصائل مسلحة شمال سوريا، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، الذي أفاد المرصد بأنّ السيارة انفجرت قرب محطة للحافلات وسيارات الأجرة في وسط مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، ما تسبب بمقتل 18 شخصاً غالبيتهم مدنيون. وأصيب كذلك 40 آخرون على الأقل بجروح، بعضهم في حالات خطرة.

وبحسب المرصد، فإنّ عدد القتلى مرشح للإرتفاع لوجود أكثر من 75 جريح بعضهم في حالات خطرة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار في المدينة التي تسيطر عليها فصائل مسلحة منذ شباط (فبراير) 2017، إثر هجوم واسع شنته في المنطقة ضد تنظيم داعش.

وكانت المدينة تعد معقل التنظيم في محافظة حلب قبل طرده منها، وهي تشهد بين الحين والآخر فوضى أمنية وعمليات اغتيال لقياديين في صفوف الفصائل المسلحة، وفق المرصد. كذلك، تشكل المدينة مسرحاً لتفجيرات بسيارات ودراجات مفخخة تبنى التنظيم المتشدد تنفيذ عدد منها.

ومنذ منتصف آذار(مارس) 2011، تشهد سوريا نزاعاً دامياً، تسبب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص، ونزوح وتهجير أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.