أخبار الآن | مراكش – المغرب (تطبيق خبِّر)

بعد أن واجهت مدينة مراكش المغربية أزمة غير مسبوقة بسبب شلل قطاع السياحة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، أجاز المغرب دخول السياح الأجانب، بعد توقف طال منذ شهر مارس الماضي إثر تفشي الفيروس، شرط أن يكون لدى الراغب في زيارة البلاد حجز فندقي.

 

وقد عرفت مدينة مراكش بداية الأسبوع الجاري وصول أول طائرة أوروبية لسياح من جنسيات مختلفة، بعد أن تم وضع بروتوكول وقائي صارم لأجل انجاح الرحلة وإعادة الحياة للمدينة الحمراء.

مراكش.. أول فوج من السياح ينعش السياحة بالمدينة

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في المغرب “يوسف اسكور”، كشف أنه احتفالا بهذا الحدث المبهج، قام مهنيو العربات المجرورة ذات الشكل التقليدي، بجولة ترفيهية على شرف زوار المدينة، حيث اصطفت 15 عربة بشكل متسلسل لتجوب أشهر معالم مراكش.

مراكش.. أول فوج من السياح ينعش السياحة بالمدينة

 

“سمير” وهو مرشد سياحي أفاد مراسل “تطبيق خبِّر” أن قدوم أول فوج من السياح يحمل معه آمال أزيد من 200 مرشد سياحي يرتبط نشاطهم الإقتصادي بالسياحة، وأضاف أن السياحة ترتبط بعدد من المهن والوظائف التي وجدت في وصول أول فوج من السياح بداية نهاية الأزمة.

مراكش.. أول فوج من السياح ينعش السياحة بالمدينة

 

أما “هند” وهي شابة عشرينية التقاها مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في ساحة جامع الفناء التاريخية، حيث عبرت عن اشتياقها للأجواء الممتعة التي كانت تعرفها الساحة والفرجة التي كانت تقدمها، وأضافت أنها جد فرحة بقرار المغرب أن يفتح حدوده أمام السياح الأجانب لما يحمله هذا من آمال لإعادة الحياة لمدينة مراكش.