أخبار الآن | بغداد – العراق (واع)

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم (الجمعة)، أن تحالف الفساد والسلاح المنفلت لامكان له في العراق.

وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر : “ندعم مقترحات السيد مقتدى الصدر بتشكيل لجنة أمنية وعسكرية وبرلمانية للتحقيق في الخروقات التي تستهدف أمن العراق وهيبته وسمعته والتزاماته الدولية”.

 

وأضاف الكاظمي: “نؤكد أن يد القانون فوق يد الخارجين عليه ،مهما ظن البعض عكس ذلك، وأن تحالف الفساد والسلاح المنفلت لا مكان له في العراق”.

وفي وقت سابق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم إلى تشكيل لجنة تحقيق في الخروقات التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية.

وقال الصدر في تغريدة إنه “نظراً لخطورة الأوضاع الأمنية التي تحدق بحاضر البلد ومستقبله ،وفي خضم الخروقات الأمنية التي تهدد هيبة الدولة العراقية ،وتشكل خطراً مباشراً على حياة ومصير شعبنا العزيز ،لذا نجد من المصلحة الملحة تشكيل لجنة ذات طابع أمني وعسكري وبرلماني للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية ،والمقرات الرسمية للدولة ،بما يضر بسمعة العراق في المحافل الدولية”.

وشدد الصدر على أن: “تعلن نتائج التحقيق للرأي العام وضمن سقف زمني محدد ،لكي يتم أخذ الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة حيال ذلك ، ومع عدم تحقق ذلك فستكون الحكومة مقصرة في عملها لاستعادة الهيبة وفرض القانون”.