أخبار الآن | سوهاج – مصر (متابعات)

قوات الأمن المصرية نجحت في إلقاء القبض على مجموعة من الشباب فى محافظة سوهاج بعد تنمرهم على رجل مسن وإلقائه في مصرف للمياه وسط القمامة.

كما تبين من التحريات أن الرجل المسن يعاني من مرض نفسي، ويحصل على مساعدات من برنامج “تكافل وكرامة” (نظام إعانة زهيد تعتمده الحكومة المصرية مع بعض الحالات الفقيرة)، وجرى نقله لمستشفى المراغة المركزي لتلقي العلاج تمهيدًا لعرض المحضر الشرطي على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكان مجلس الوزراء المصري قد وافق في شهر يوليو الماضي على إضافة مادة جديدة لتجريم التنمر.

وعرف مشروع قانون التنمر، بأنه استعراض قوة للجاني أو استغلال ضعف المجني عليه، كما نص على تحديد عقوبة تصل إلى السجن لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه.

انتشر الفيديو صادم على التيك توك لشابين يتنمران على رجل مسن في محافظة سوهاج بمصر يوم السبت، وأثار الفيديو ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداوله بشكل واسع.

أظهر  المقطع المصور لقطات صادمة للشابين وهما يتنمران على رجل مسن وإلقائه  في مصرف مياه وسط القمامة وكان يستعد أحدهما للاعتداء على الرجل العجوز فيما يقوم آخر بتصوير الواقعة مما جعل الرجل العجوز يتعرض لإصابات في جسده.

وحسب وسائل إعلامية مصرية أنه تم التوصل إلى أسرة الرجل لتقديم العون ووضعه في دار رعاية، لكن أسرته رفضت ما قدمته وزارة التضامن من مساعدات.